تتم تسوية وضعية المستفيدين من القطع
الأرضية الموزعة في إطار الإصلاح الزراعي بتنسيق مع القطاعات المعنية
وفق الشروط التالية:
 |
تقديم طلب رفع اليد
يجب على المستفيد تقديم طلب رفع اليد للمصالح الجهوية لوزارة
الفلاحة مرفوقا بمجموع الوثائق التي تفيد أداءه للأقساط السنوية و
الفوائد و كدا الديون الاتفاقية سواء لفائدة التعاونية الفلاحية أو
للمؤسسات البنكية.
|
|
 |
دراسة الطلب
تتم دراسة الطلب من قبل لجنة مكونة من ممثلين محليين لكل من وزارة
الفلاحة ومديرية أملاك الدولة اعتمادا على الوثائق المدلى بها من طرف
المستفيد.
|
|
 |
إعداد المحضر
يتم إعداد محضر يتضمن رأي اللجنة.
|
|
 |
إعداد قرار رفع اليد
في حالة الموافقة، يتم إعداد قرار رفع اليد و توقيعه من طرف
المصالح المختصة ، ثم يتم إيداعه بالمحافظة على الأملاك العقارية من
أجل التشطيب على التحملات التي تثقل الرسم العقاري للمستفيد من
القطعة.
|
الوثائق
الأساسية
1.طلب
2.شهادة تسلم من قبل القابض المختص تثبت أداء
المعني بالأمر لثمن القطعة الممنوحة له.
3.شهادة مسلمة من قبل المجلس الاداري للتعاونية
التي ينتمي إليها المعني بالأمر تثبت الوفاء بالديون التي في ذمته
اتجاه هذه الأخيرة بما فيها القروض الممنوحة من طرف القرض الفلاحي أو
مؤسسات أخرى.
4.شهادة عقارية للقطعة الموزعة على المستفيد، وإذا
تعددت القطع فشهادة لكل قطعة.
5.شهادة من بطاقة التعريف الوطنية مصادق
عليها.
6.شهادة الحياة.